المستجدات

المجلس الاقليمي تيزنيت دورة اكتوبر المنعقدة بمقر جماعة سيدي احمد اموسى

عقد المجلس الإقليمي لتيزنيت يوم الخميس 31 أكتوبر 2013 على الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر جماعة سيدي احمد اوموسى جلسته العلنية في إطار دورته العادية لشهر أكتوبر برئاسة السيد عبد الله غازي رئيس المجلس الإقليمي وحضور السيد سمير اليزيدي عامل الإقليم والسيد الكاتب العام للعمالة وأعضاء المجلس ، كما حضر أشغال هذه الدورة رؤساء المصالح الخارجية المعنية ورؤساء الأقسام بالكتابة العامة للعمالة وممثلي وسائل الإعلام المحلية.


وقبل الشروع في دراسة النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة استمع الحاضرون إلى كلمة السيد عامل الإقليم التي نوه من خلالها بكافة مكونات المجلس على العمل المتواصل والانفتاح عل كل الفاعلين على المستوى الإقليمي والانسجام التام والتشارك الذي يطبع العلاقة بين أجهزة المجلس مؤكدا على ضرورة تعبئة مصادر تمويلية أخرى لتحقيق طموحات الفاعلين والساكنة على السواء في مجالات البنية التحتية والخدمات الاجتماعية والرفع من جاذبية الإقليم اقتصاديا .
بعد ذلك تقدم السيد رئيس المجلس بعرض افتتاحي تطرق فيه إلى مسار عمل المجلس خلال الفترة الانتدابية الحالية والمقاربة المعتمدة ، ثم عرج على أهم المنجزات التي تحققت في مختلف مجالات تدخل المجلس مؤكدا على مواصلة المشوار بخطى حثيثة اعتمادا على مختلف الإمكانيات المتاحة . اثر ذلك تم الشروع في دراسة النقط المدرجة في جدول الأعمال .
في البداية صادق المجلس على مشروع ميزانية سنة 2014 التي تضمنت اعتمادات للتسيير واخرى للتجهيز وجهت لتمويل مساهمات المجلس في انجاز المشاريع المبرمجة بناء على مختلف الاتفاقيات المدرجة للدراسة في إطار هذه الدورة.
وفي سبيل النهوض بمستوى الاقتصاد المحلي من خلال دعم التشغيل وإنعاش الاستثمار قرر المجلس في إطار ملحقيين تعديليين لاتفاقيتين سابقتين تتعلقان بصندوق إقليمي لدعم التشغيل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم التخطيط الجماعي في إطار صندوق التنمية المحلية من اجل إعادة برمجة الاعتمادات المضمنة في هدين المصدرين والتي بلغت ما يناهز 6.5 مليون درهم في اتجاه توفير الفرص والإمكانات الكفيلة بتشجيع وتحفيز المشاريع المدرة للدخل وتفعيل نتائج المخططات الجماعية للتنمية في هذا المجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.